أفضل اماكن سياحية في تونس العاصمة
السياحة في تونس للشباب

في أي وقت من الأوقات تريد التمتع بجمال وروعة البحر, فلا عليك سوى الذهاب الى شواطىء تونس الزرقاء المحاطه بالهواء العليل الراقي التي تمتد على مدى 1200 كيلومتر، فعلى حدود الشاطىء توجد الفنادق التي تعطيك فرصة مزاولة الرياضات الشاطئية، فهناك ملاعب الجولف والتنس الأرضي  ويمكنك مزاولة الصيد وركوب الخيل وتسلق الجبال في الجبال المجاورة للشاطىء، فخلال فترة الصيف تبلغ المتعة ذروتها في تونس, فهناك المهرجانات التي تشبع الزوار بالمتعة بالعروض الفلكلورية والحفلات الموسيقية الراقصة والكثير من المرح.

محتوي المقال

السياحة في تونس للشباب

جزيرة العشرة آلاف شجرة

جربا هي جزيرة ثقف على شاطئها 10000 شجرة تزين ذلك الشاطىء المحاط بالرمال الحرة الناعمة وفنادق فاخرة مبنية على الطريقة التونسية التقليدية.تتمتع بمناخ ولا أروع سواءا كان في الصيف أو في الشتاء.

اماكن سياحية في تونس العاصمة
السياحة في تونس للشباب

 

موقعها رائع لممارسة الرياضة البحرية وهناك قصر البيريست والمساجد الجميلة وحديقة شادي, من الأمان أو المباني التي يمكنكم زيارتها والتمتع بالعمران التونسي التقليدي.

السياحة في تونس

وتتوفر في جربا المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الشهية الطازجة من جميع الأنواع،  ولا ننسى المهرجانات الفلكلورية والرقصات الرائعة مثل ما يقوم به راقصي الجوجو حيث يقام حفل زفاف العروس على محمل الجمل في منظر رائع يسطر التقاليد التونسية العريقة أضف على ذلك روح الضيافة التي هي سمة كل أهالي تونس.

أنواع السياحة في تونس

الجم أرض زيت الزيتون

كانت الجم المدينة الأولى لدى الروم حيث كانت منبع لصنع زيت الزيتون والخبز الأبيض ولما فيها من خيرات وكنوز عظيمة بنية القلعة في سنة 200 وكانت محط الألعاب المسلية القاتلة في بعض الأحيان، أما اليوم فهي مقصد الزار لرؤية ذلك الصرح العضيم في حفل كلاسيكي في كولوسيوم كل صيف.