من أجمل الأمور التي ستجعل منك تكسب العديد من المهارات وتجعلك تغرق في عالم رائع لتكتشف بعض الحقائق والأمور الجميلة أن تقرأ الكتب، وفي عالمنا يوجد الكثير والكثير من الكتب، لذا جمعنا لكم اليوم بعض من الكتب المهمة والممتعة في القيادة وتطور الذات يجب عليك أن تقرأها.

قواعد السطوة الـ 48  – روبرت غرين

في هذا الكتاب يقوم الكاتب باختصار الآف السنين من التاريخ البشري ببعض القصص التي ترشدنا إلى قواعد القوة، كما هذه القصص تتحدث عن التجارب الإنسانية بمختلف الأزمنة، كتاب ملئ بالدروس المشوقة والمفيدة، نشر هذا الكتاب أول مرة عام 1998.

دليل العظمة – روبين شارما

كتاب رائع جداً  يساعدك في تحقيق التمييز في العمل والحياة، وهو كتاب مؤلف من جزئيين كتب من قبل روبين شارما الذي يعد من اكثر المدربين نجاحاً في العالم، والكثير من الشخصيات الناجحة تعمل على أفكار هذا المبدع، عند قرائتك لهذا الكتاب ربما سترغب بقراءة جميع اعماله، بسبب اسلوبه الي يجعلك متحمس ويلهمك بالكثير من الأمور.

 تنمية بشرية
افضل كتب التنمية البشرية

 

العادات السبع للناس الأكثر فعالية –  ستيفن آر كوفي

كتاب يحمل معه العديد من المعلومات المفيدة والقيمة، ويعد من افضل الكتب في مجال الإدارة والتنمية البشرية، يحتوي هذا الكتاب 7 مبادئ إذا طبقت كعادات فمن المؤكد أنها ستساعد الشخص ليصبح أكثر فعالية حسب اعتقاد الكاتب، نشر لأول مرة في عام 1989 بيع منه اكثر من 15 ملون نسخة، وترجم الى 38 لغة.

جيد إلى عظيم – جيم كولينز

نشر هذا الكتاب لأول مرة  في عام 1975، حيث يتحدث الكاتب عن الأسباب التي تنقل الشركة من المستوى الجيد إلى المستوى العظيم،  يقول الكاتب إن التحول من من الجيد إلى العظيم أمر ممكن  ويقوم بشرح ذلك بناءاً على بحوث و دراسات قام بها هو وزملائه للعديد من الشركات.

وودن عن القيادة – جون وودن 

كاتب هذا الكتاب هو مدرب كرة سلة أميركي، حاصل على لقب مدرب العام الوطني 6 مرات، كما انه كان لاعب وهو أول شخص حاز على لقب أفضل لاعب أمريكي ثلاث مرات، في هذا الكتاب يقدم وودن نصائح قابلة للتطبيق للنجاح، كما يقوم بتقديم معلومات مهمة من خبرته في القيادة، كما انه قام بتعريف النجاح كما يلي :

راحة البال الناتجة عن الرضا عن النفس كونك بذلت أقصى ما لديك من مجهود للوصول لأحسن النتائج

الذكاء العاطفي – دانييل غولمان

الكاتب هو عالم نفس قام بإدخال مفهوم الذكاء العاطفي في مجال القيادة، نشر هذا الكتاب لأول مرة في عام 1995، يقوم الكاتب في هذا الكتاب  ببعض التأملات العلمية في عواطف الإنسان، ويساعد على فهم الذكاء وارتباطها بالعاطفة، وكيف إن المشاعر تؤثر على مسيرة حياتنا، وذلك اعتماداً على دراسات طبية للمخ البشري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *