تقديم طلب برنامج الاستدامة الأُرْدُنّيّ هو محور البحث من قبل المواطنين الأردنيين، حيث أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، عن إصدار رئيس الوزراء بلاغ خاص بتطبيق برنامَج الاستدامة التي قامت الحكومة الأردنية بإطلاقه بالشراكة مع المؤسسة، وأوضحت إن مدّة الاستفادة من ذلك البرنامَج من شهر كانون الأول 2020 إلى شهر أيار 2021.

برنامج الاستدامة الضمان الاجتماعي الاردني

قامت الحكومة الأردنية بإطلاق برنامَج الاستدامة الأُرْدُنّيّ وذلك مشاركة مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ويمكن للمنشآت المستفيدة من البرنامَج من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة للضمان الاجتماعي، وللتمكن أيضا من الاستفادة بكافة خِدْمَات أوامر الدفاع لابد من الدخول على البرنامَج وتقديم الطلب.

  • خطوات تقديم الطلب هي الدخول إلي موقع الضمان الاجتماعي.
  • واختيار تسجيل.
  • ثم تعبئة الاستمارة بالبيانات المطلوبة وهي (رَقَم البطاقة، والرقم الوطني لأحد الأقارب من الدرجة الأولي).
  • كتابة كل من رَقْم الهاتف الشخصي، والبريد الإلكتروني.
  • اختر طريقة لتفعيل الحساب مثل (البريد، أو رَقَم الهاتف).
  • ثم كتابة الرمز المرئي، واختيار إرسال.
  • وتستطيع بكل سهولة تقديم الطلب.

أقرأ أيضا : بوابة الموظف وزارة الصحة الاردنية كشف راتب moh.gov.jo

الفئات المستفيدة من برنامج الاستدامة الأردني

أعلنت الحكومة الأردنية عن الفئات المستفيدة من برنامَج الاستدامة الأُرْدُنّيّ من خلال موقع التواصل الاجتماعي، حيث البرنامَج يشمل كافة القطاعات التي غير مسموح لها بالعمل وجميع المنشآت المتضررة من  الفيروس المستجد، وتلك القطاعات والمنشآت سوف تحدد من قبل التعليمات التي سيقوم بإصدارها مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي.

أقرأ أيضا : كشف حساب الضمان الاجتماعي cnss.ma

وأكدت المؤسسة أن العامل لابد أن يكون مشمولا بالضمان وذلك من خلال المنشأة بشهر مارس الماضي ومازال باقي بالشمول بالمنشآت الممنوعة من العمل للاستفادة من برنامَج الاستدامة الأول والثاني.

الضمان الاجتماعي الاردن
الضمان الاجتماعي الاردن

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أكدت المؤسسة بأن كل عامل بالمنشآت الممنوعة من العمل سيخصص له 50% من آجره المؤكد بالمؤسسة والحد الأدنى للأجور سيكون حوالي 200 دينار كل شهر والحد الأقصى هو 500 دينار شهريا.

أقرأ أيضا : كشف راتب وزارة التربية والتعليم الاردنية moe.gov.jo

يقوم البرنامَج بتحملها كاملا، كما إن البرنامَج بدفع قيمة الاشتراكات المترتبة بشمول العامل بجميع التأمينات المطبقة بحوالي ألف دينار من آجر العامل الخاضع للاقتطاع، أما عن باقي الأجر المتزايد عن السقف فيتحملها صاحب العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *