بلاك بورد القصيم حيث تُعدّ جامعة القصيم من أولى الجامعات التي قامت بإطلاق نظام بلاك بورد للطلاب والمعلمين داخل الجامعة وحرصت على تقديم أفضل سُبل التعليم والتقنيات الحديثة، والبدء في الحد من الوسائل التعليمية التقليدية، كل ما عليك فعله هو التسجيل على بلاك بورد وسوف تصلك أهم التفاصيل للمتابعة الدراسية يوميًا بصورة إلكترونية.

بلاك بورد جامعة القصيم البوابة الالكترونية

قامت جامعة القصيم مؤخرًا اقتداءً ببعض الجامعات السُّعُودية الأخرى، بإدخال نظام البلاك بورد على المناهج الدراسية للطلاب في الجامعة، وبدأت في تفعيل نظام التعلم عن بعد الذي يتيح للطلاب تلقي الدراسة من المنزل.

وجاء في لائحة الجامعة أهمية هذا النظام في توطيد العلاقات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وفتح باب المناقشات المفيدة بينهم، وتفعيل خاصية التعاون في حل جميع الأسئلة الصعبة والانتهاء من المنهج في وقت قصير.

بلاك بورد القصيم تسجيل دخول

أضافت جامعة القصيم بعض الخِدْمَات الأخرى على البلاك بورد الخاص بها، مثل تفعيل خاصية تقييم الطلاب عليه، ومعرفة النتائج الطلابية منه فورًا بعد أداء الامتحان.

وكان للواجبات المدرسية نصيب في هذا النظام، حيث يساعد على جعل الطالب يقوم بواجباته من عليه، وتسليمه من خلاله أيضًا دون الحاجة للأوراق.

وغير ذلك من الخِدْمَات التي يعمل نظام بلاك بورد في جامعة القصيم السعودية على إتاحتها والقيام بها، ليُصبح العصر القادم هو عصر التكنولوجيا التعليمية فقط.

أقرأ أيضا :  بلاك بورد الجوف رابط blackboard aljouf

Blackboard جامعة القصيم

لهذا النظام العديد من المميزات التي تجعله خيارًا مثاليًا أفضل من التعليم التقليدي وتتيح له فرصة الانتشار بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كذلك كالتالي:

  • يشكل نظام البلاك بورد في جامعة القصيم حلقة الوصل الأفضل بين الطالب والمعلم، ويؤدي إلى تفعيل مناقشات دراسية رائعة تمكن الطالب من استقبال المعلومة بشكل أفضل وأكثر سهولة.
  • يوفر نظام البلاك بورد على الطلاب والمدرسين الوقت اللازم للذهاب للجامعة، مما يؤدي إلى توفير الجهد أيضاً والذي كان يأخذ من الطالب نصف يومه للراحة إثر الذَّهاب والعودة من الجامعة.
  • يجعل الطالب يقوم بتدوين جميع الأسئلة التي تقف أمامه والتواصل مع المعلم بشكل مباشر عن طريق الاتصال به عبر البلاك بورد، والبدء في فهم كل ما يقف أمامه من صعوبات في المنهج.
  •   يمكن من خلاله وضع امتحانات نهاية العام، بالإضافة إلى امتحانات اختبار الأداء الشهرية كذلك، وطرحها على النظام ووضع وقت محدد لانتهاء الامتحان دون الحاجة إلى طباعة الورق.
  • يتمكن الطلاب عن طريق البلاك بورد من معرفة درجاتهم على الفور على عكس نظام الامتحان التقليدي الذي تظهر نتائجه بعد مدة من الزمن وعُقب تصحيح الامتحانات من قبل المعلمين.

أقرأ أيضا : بلاك بورد كلية التقنية تسجيل دخول 1442 blackboard tvtc

تسجيل الدخول بلاك بورد القصيم

للاستمتاع بكل المميزات التي سبق ذكرُها نظام بلاك بورد لابد من التسجيل عليه من خلال عمل الآتي:

 blackboard qassim
qu edu
  •  الولوج إلى الصفحة الرسمية لجامعة القصيم.
  • الضغط على ” بوابة الدخول الموحد ” التي تمكنك من الذَّهاب إلى بلاك بورد الجامعة.
  • يطلب الموقع ادخال بعض البيانات الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور لإتمام تسجيل الدخول.
  • ومن ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل لتفتح صفحة البلاك بورد التي يتاح من خلالها الكثير من الخدمات.

 

تقييم الطلاب من خلال بلاك بورد القصيم

تميزًا عن الجامعات الأخرى قامت جامعة القصيم بتفعيل خدمة تقييم الطلاب عبر نظام البلاك بورد، وقامت بوضع بعض الأسس لفعل ذلك بحيث يكون مجموع درجات الطالب الكلية 100 درجة يتم تقسيمها لخمس أجزاء كالتالي:

  • 6 درجات لحل جميع الواجبات الدراسية للمواد بشهادة من معلمي الطالب.
  • 6 درجات على الحضور والتفاعل أثناء المحاضرات الإلكترونية على النظام.
  • 8 درجات على الإجابة عن الأسئلة الموجهة من قبل المعلم للطالب أثناء شرح المنهج الدراسي.
  •   20 درجة لامتحانات الشهور أو امتحانات أعمال السنة.
  • 60 درجة يحصل عليه الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي.

أقرأ أيضا : بلاك بورد جامعة الملك خالد blackboard kku bb رابط

بلاك بورد جامعة القصيم

يُمكنك الآن الدخول على موقع بلاك بورد القصيم ومن ثم التسجيل كما ذكرنا للاستماع بخدمات الموقع، كما يُمكنك تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة القصيم للجوال والمُتابعة إلكترونيًا بسهولة عبر تحميله ومن ثم التسجيل مُستخدمًا نفس البيانات التي سبق التسجيل بها.

ختامًا تعرفنا على بلاك بورد القصيم بالتفصيل وكيفية التسجيل وأيضًا الرابط الرسمي للموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − خمسة =