تعد جامعة الطائف من أشهر وأكبر الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث مقرها في شمال مدينة الطائف بمنطقة الحوية، تم إنشاء الجامعة عام 1400 هجريا بعد صدور أمر ملكي بإنشاء كلية التربية في مدينة الطائف ككلة من كليات جامعة الملك عبد العزيز وبعد عدد من السنوات انضمت الكلية إلى جامعة أم القرى وبدأت الدراسة فعليا بها عام 1402 هجريا وفي عام 1429 صدرت أوامر ملكية بتخصيص قصر الملك سعود بمنطقة الحوية إلى الجامعة ومن ثم تم ترميها الجامعة وتم نقل كليتي العلوم والتربية إلى المقر الجديد للجامعة، وفي عام 1423 هجريا زار الملك عبد الله بن عبد العزيز فرع الجامعة ووضع حجر الأساس للمدينة الجامعية، وفي العام التالي صدر أمر ملكي بتحويل فرع الجامعة لجامعة مستقلة باسم جامعة الطائف لتقدم مدينة الطائف والمحافظات المجاورة، وأطلقت جامعة الطائف بوابة للقبول الخاص بالطلاب في برنامج تجسير والذي يسهل مهام الطلاب الراغبين في التقدم في البرنامج والذي وضع مجموعة من الشروط للقبول.

وفي السطور التالية نتعرف على بوابة القبول بجامعة الطائف وبرنامج تجسير الإلكتروني، بالإضافة إلى الشروط المطلوبة للانضمام إلى البرنامج وكذلك آلية القبول وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تجسير جامعة الطائف 1443

أطلقت جامعة الطائف منذ سنوات، خدمة القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بأحدي كليات الجامعة، حيث يتطلب منهم استيفاء الشروط المطلوبة للتقديم عن طريق الموقع الإلكتروني لبوابة القبول دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الجامعة لتقديم الأوراق الخاصة بالتقديم والالتحاق بالجامعة، ويتم فرز الطلبات المتقدمين والإعلان عن المرشحين للقبول بالجامعات بشكل إلكتروني لاستكمال إجراءات القبول.

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف عن مواعيد القبول لبرنامج التسجير للكلية التنقية وجميع المعلومات المتعلقة حيث فتحت باب التسجيل بشكل إلكتروني بدون تقديم وثائق أو وثائق أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل.

شروط التقديم في تجسير جامعة الطائف

وضعت جامعة الطائف، مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في التقديم في برنامج جسور الجامعة للكلية التنقية والتي جاءت على النحو التالي :

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن المتقدم أو المتقدمة من خريجي الكلية التقنية ولا تقل مدة الدراسة عن سنتين.
  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة متفرغا للدراسة طوال فترة الالتحاق بالبرنامج وفي حالة إذا كان المتقدم موظفا فيجب إحضار موافقة من جهة العمل.
  • يجب أن يكون تخصص المتقدم أو المتقدمة ضمن التخصصات المطلوبة ولا يقل معدل التخرج العام التراكمي عن تقدير ممتاز.
  • لابد ألا تقل درجة الطالب عن 700 في المواد التي تتم معادلتها له وألا يكون قد مصي على تخرج الطالب أكثر من 5 سنوات.
  • يشترط التسجير في تخصص الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب أن يجتاز أحد الاختبارات الإنجليزية المطلوبة.

 التجسير في جامعة الطائف

يمكن للطلاب والطالبات الذين يستوفون شروط التقديم السابق ذكرها، التسجيل في برنامج تجسير جامعة الطائف بشكل إلكتروني وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

التجسير في جامعة الطائف
جامعة الطائف
  • الدخول إلى بوابة القبول الخاصة بجامعة الطائف السعودية (tu.edu.sa).
  • إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب والتأكد من صحة رقم الجوال المسجل حيث يكون التواصل من خلاله من قبل إدارة الجامعة.
  • يجب على المتقدم الاحتفاظ برقم الطلب الذي يظهر بعد استكمال عملية إدخال البيانات.
  • يتم التقديم في جميع المراحل الخاصة بالقبول بطريقة إلكترونية ولا يتطلب من المتقدم أو المتقدمة مراجعة الجامعة.

جامعة الطائف  بوابة القبول

أصدرت جامعة الطائف عدد من التعليمات والضوابط الخاصة بالتقديم في برنامج جسور والتي جاءت على النحو التالي :

  • لابد على المتقدم أو المتقدمة الالتزام بمواعيد مراحل القبول التي تعلن عنها الكلية.
  • التأكد  من إتمام عملية إدخال البيانات والحصول على رقم طلب والاحتفاظ به لاستخدامه في المرات المقبلة.
  • يجب على المتقدم أو المتقدمة إرفاق صورة واضحة من المؤهل الدراسي والهوية الوطنية.
  • لابد من الحصول عل رقم للطلب حيث أنه في حالة الحصول على الطلب يكون لاغيا ولا يعني الحصول على رقم الطلب القبول في الجامعة.
  • يتم التواصل مع عمادة القبول والتسجيل من خلال بوابة القبول عن طريق خدمة الاستفسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *