جامعة الملك سعود من الجامعات الهامة التي يبحث عنها الطلبة وعن مواعيد فتح باب التقديم على تخصصاتها العلمية والأدبية، وهي من الجامعات العريقة التي تهتم بالمخرجات التعليمية  كواحدة من أوائل الجامعات التي تم إطلاقها في المملكة منذ العام 1377هـ لتكون منارة العلوم والدراسات الأدبية من خلال مجموعة من الكليات والتخصصات العلمية التي نتعرف عليها في التالي.

الكليات العلمية جامعة الملك سعود

تضم جامعة الملك سعود مجموعة من التخصصات العلمية في عدد من الكليات القمة التي يبحث عنها خريج الثانوي العامة القسم العلمي، التي تخدم المجتمع السعودي في مجالات الهندسة والطب وعلوم الإدارة والحاسبات المعلومات وغيرها وسوف نعرض لعدد من هذه الكليات في الجامعة.

كلية  الهندسة بجامعة الملك سعود

  • تحتوي كلية الهندسة بجامعة الملك سعود على عدد 6 أقسام هي العمارة، والقسم المدني والكهرباء، وقسم خاص بالهندسة الكيميائية، وقسم الهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، وهندسة البترول والغاز الطبيعي.
  • تعمل الكلية على الاهتمام بالخريج من حيث المهارة العملية والنظيرة وتوفير احتياجات السوق السعودي بما يضمن التنافسية العالمية في المجالات الهندسية المختلفة.

أقرأ أيضا : جامعة الملك سعود التعليم عن بعد القبول والتسجيل

كلية العلوم بجامعة الملك سعود

من التخصصات العلمية الهامة متعددة الأقسام التي يلتحق بها عدد كبير من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي، التي تحتوي على عدد من الأقسام الهامة من علوم منها” علوم الجيولوجيا والجيوفيزياء. والرياضيات، وعلم الحيوان، والكيمياء الحيوية، والنبات والأحياء الدقيقة وغيرها من العلوم الهامة التي ترتبط بشكل وثيق بالحياة في الطبيعة السعودية وما تحتوي عليه.

كلية علوم الحاسب  بجامعة الملك سعود

تتجه الجامعة إلى التكنولوجيا الحديثة وتعمل على تطوير كافة المجالات الخاصة بها ومنها الثورة التكنولوجية المتعلقة بالحاسب الآلي، ولذلك كانت من أوائل الجامعات التي أدخلت علوم الحاسب الآلي في الدراسة ويشمل علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وقسم هندسة الحاسب، بالإضافة إلى البرمجيات، نظم المعلومات.

جامعة الملك سعود
تخصصات جامعة الملك سعود

تشمل الجامعة مجموعة أخرى من الكليات العلمية منها كلية العمارة والتخطيط، وإدارة الأعمال بالإضافة إلى التخصصات الصحية التي تحتوي على 6 كليات منها الصيدلة وطب الأسنان، والخدمات الطبية الطارئة وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *