جامعة نورة عن بعد القبول والتسجيل

جامعة الأميرة نوره من أعرق الجامعات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث تم إنشاء هذه الجامعة خلال تواجد خادم الحرمين الشريفين في الحكم، يقع مقر الجامعة في مدينة الرياض بالمملكة، وقد تم تأسيسها عام 2007، لتصبح أول جامعة خاصة بالإناث فقط في السُّعُودية.

تخصصات جامعة الأميرة نورة عن بعد

وبعد مدّة من الزمن قامت الجامعة بتطوير نفسها وإضافة كليات جديدة بداخلها، وتعديل منظومة التعليم لتضم ما يسمى بالتعليم عن بعد إليها.

التعليم الالكتروني
جامعة الاميره نوره عن بعد

شروط إلتحاق الطالبات في الجامعة

أقرت جامعة الأميرة نوره بعض الشروط الواجب توافرها في الطالبات الملتحقات للجامعة ومنا ما يأتي:

  • ضرورة أن تكون المقدمة للالتحاق بالجامعة منتمية إلى السُّعُودية وتحمل الجنسية.
  • لابد من أن تكون المتقدمة للجامعة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو أياً مما يعادلها من داخل المملكة العربية السُّعُودية أو أي بلد آخر.
  • عدم مرور خمس سنوات على حصول الطالبة على شهادة الثانوية العامة أو أياً مما يعادلها، وتحسب السنوات الخمس ابتداء من سنة الحصول على الشهادة.
  • اجتياز اختبارات القدرات النفسية والثقافية والطبية التابع للمركز الوطني للقياس بالسعودية، وهذا شرط أساسي للالتحاق بالجامعة.
  •   يتم تحديد بعض المقابلات الشخصية للطالبة من قبل الجامعة، ولابد من اجتياز كافة المقابلات بنجاح.
  • وجوب اجتياز الطالبة للكشف الطبي لضمان القبول بالالتحاق في الجامعة.
  • أن تكون الطالبة مؤهلة نفسياً وطبياً للحصول على أياً من التخصصات الطبية وقبولها فيها.
  • كما أن للجامعة حق في تحويل الطالبة لتخصص مختلف عند اكتشاف عدم تحقيقها للشروط المطروحة.
  •   ألا تكون الطالبة مقيدة بجامعة أخرى سواء أكانت خاصة أو حكومية، وإن كانت كذلك فلابد من سحب الأوراق قبل تقديم طلب الالتحاق بجامعة الأميرة نوره.
  •   لا تقبل الجامعة الطالبات اللاتي سبق فصلهن من جامعة أخرى لأسباب أخلاقية، وعند اكتشاف ذلك يتم إلغاء قيد الطالبة من الجامعة على الفور.

التسجيل في جامعة الاميرة نورة التعليم عن بعد

يتم قَبُول الطالبات في حال وصول معدلها التراكمي إلى الحد المطلوب (الثانوية ـ القدرات ـ التحصيلي) الذي يكون في الكليات العملية  30% للثانوية العامة، 30% لاختبارات القدرات، 40% للاختبار التحصيلي، أما في الكليات الإنسانية فيكون  50% للثانوية العامة، 25% لاختبارات القدرات، و25% للاختبار التحصيلي”.

أقرأ أيضا :  بلاك بورد جامعة الملك سعود رابط blackboard ksu

الأوراق المطلوبة للالتحاق بجامعة الأميرة نوره

هناك بعض الأوراق الواجب توافرها للتقديم والالتحاق بجامعة الأميرة نوره، يتم إعلام الطالب بها قبل موعد التسليم بفترة كافية وهي:

الطلاب السعوديين

لا يم طلب أية أوراق من الطالبات السعوديات ويكون التقديم كاملاً عن طريق الموقع الرئيسي للجامعة، وانتظار نتيجة القبول عليه وتحديد موعد المقابلات.

برامج التعلم الالكتروني
برامج التعلم الالكتروني

الطلاب غير السعوديين

تطلب الجامعة بعض الأوراق من الطلاب المغتربين، وتقوم بتحديد موعد لتحضير الأوراق وتسليمها داخل الحرم الجامعي حيث تحتاج إلى:

  • جواز سفر الطالبة، وإثبات لمحل الإقامة الخاص بها.
  • صورتين لشهادة الميلاد وإحضار الأصل للاطّلاع عليه فقط.
  • بطاقة الرَّقَم القومي لوالدة الطالبة المتقدمة، وصورتين لها.

إجراءات القبول بجامعة الأميرة نورة

تم تحديث نظام جامعة لأميرة نورة لما يسمى بالتعليم عن بعد، حيث يمكن للطلاب المتقدمين معرفة إجراءات القبول من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، بكل سهولة ودون الحاجة للذهاب للجامعة إلا في المقابلات المحددة لذلك.

أقرأ أيضا :  بلاك بورد جامعة الاميره نوره blackboard

تسجيل جامعة الأميرة نورة

كما أن الجامعة وفرت حساب خاص لك متقدم يمكنه من خلاله الاطّلاع على كل المعلومات الخاصة به، ومتابعة خط السير الخاص بقبوله أو رفضه بالجامعة.

وقد أعلنت الجامعة كذلك عن بدأ وضع خطط تعليمية للتدريس عن بعد، بالتعاون مع كل المؤسسات الحكومية بالمملكة لتسهيل ذلك وتوفير الإمكانات اللازمة للطالبات، تحقيقاً للتقدم الرقمي الذي يشهده العالم في مجال التعليم.

أضف تعليق