منوعات

كيف تستقبل العائلة عيد الاضحي ؟

تعريف عيد الأضحى للاطفال

خلال أيام سوف نستقبل ضيف عزيز على قلوبنا جميعا وهو ” عيد الأضحي ” كل عام والامتين الإسلامية والعربيه بكل خير، كيف نقضي اجازة العيد و نستفيد منها للتخفيف من ضغوطات الحياة والعمل ؟ استغلال أجازة عيد الأضحي يعود عليه بالنفع نفسيا وبدنيا خاص للأشخاص الذين لم يأخذوا اجازة منذ زمن طويل بحكم عملهم المتواصل، فأجازة عيد الأضحي فرصة حقيقية لتغيير النمط اليومي للحياة من خلال ادخال نمط اخر يساعد على التجديد النفسي والعقلي.

يكون الاحتفال بعيد الأضحي حسب التقاليد والعادات التي تربى عليها الشخص نفسه العيده فرحة أنية تجعل الانسان يستقيل مؤقتا من كدر وروتين الحياة القاسي الذي يعيشه ان الاحتفالات في العيد لم تصبح كما في الماضي لكنها مازال لها دور في نشر التسامح بين الناس وتجاوز اسباب الخلافات الاجتماعية فللعيد دور المصلح الاجتماعي اضافة الى الجانب العبادي والديني حيث الألوان الزاهية التي تنشرها ملابس الاطفال الجديدة احتفاءا بالعيد ومما لا شك فيه ان احتفالات العيد تسبب لرب العائلة عبئا اضافيا على كاهلة بسبب ما يتوجب توفيره لهذه المناسبة، الجانب الترفيهي يأخذ الجزء الاكبر من ميزانية العائلة في عيد الاضحى المبارك الى جانب وجود التزامات اجتماعية اخرى وسط اجواء اقتصادية صعبة .

إن العادات والتقاليد تضغط بشكل دائم على العائلة لناحية المصروف الإضافي غير الضروري وبالتالي قد يلجأ الفرد الى الاقتراض من اجل ذلك وقد تنشأ (مشاحنات) داخل البيت حول أولويات السداد فيما بعد، لكن بالرغم من ذلك قضاء اجازة العيد بين الأهل والاصدقاء لعدم وجود ميزانية مخصصة للسفر والاستجمام، وبحكم الأوضاع المادية للموظف من حيث تدني الراتب وتعدد جهات الصرف المعروفة مسبقا يعيد ميزة وفرصة للأستجمام ولم شمل العائلة وتبادل التهاني وقضاء وقت ممتع ملىء بالحميمية العائلية التي قد نفتقدها طوال العام.

أفكار بسيطة لأحتفال العائلة بالعيد :

  •  ادخاره مبلغ بسيط شهريا بمساعدة أفزاد العائلة و خاصة الزوجة يمكّن العائلة من اتخاذ قرار بقضاء أجازة عيد مميزة.
  • استقبال العيد دينيا فبالتكبير و التهليل و التقرب إلى الله تعالى و التمنى و الرجاء ان نكون ممن يرضى عنهم رب العالمين و يغفر لهم فى هذه الايام العظيمة هذه عادة أحرص الا تحرم افراد عائلتك منها مهما كانت الظروف.
  • تحويل الزيارات الفردية إلى جماعية بحيث يلتقي جميع افراد العائلة والأقارب في مكان واحد تنتشر فيه الألفة والمودة  وتبادل الأفشات وسرد الحكايات المضحكة التي مرت طوال العام.
  • العيد فرحة في القلب و سكينة و هدوء خاصة إذا استقبلته بصلاة العيد و دعوت بالخير للجميع و كالعادة استقبله بتبادل التهنئات مع الأقارب و الأصدقاء.
  • وانت كيف تستقبل عيد الأضحي ؟ ماذا يعني بالنسبة لك ؟
السابق
كيفية الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الطعام والشراب
التالي
أفضل الاماكن السياحية في اسبانيا المسافرون العرب