منصة درسك التعليمية الجديدة رابط الدخول darsak gov jo

منصة درسك (الأردن) من أفضل الأمور التي وفرتها وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية حيث تهتم بالتعلم عن بُعد، وتحتوي على نخبة من أفضل الدروس التعليمية، على صورة مقاطع فيديو قصيرة ومُنظمة طبقًا للمنهج الدراسي على يد مجموعة من أفضل المعلمين والمعلمات في الأرْدُنّ، المنصة تهدف إلى الطلاب والمعلمين بدايةً من الصف الأول حتى الثاني الثانوي.

منصة درسك التعليمية الجديدة

وفرت الوزارة المنصة بصورة بسيطة مناسبة لجميع المستويات والفروق الذاتية العقلية؛ لذلك لن تُعاني في التسجيل، فقط اتبع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط منصة درسك (الأرْدُنّ) عبر الضغط على الرابط هنا (darsak.gov.jo).
  •   إضافة الرَّقْم الوطني للطالب الأُرْدُنّيّ، أو الرَّقْم التعريفي للطلبة غير الأردنيين ويُمكنك الحصول عليه من أسفل الشاشة على اليسار تحديدًا.
  • كتابة تاريخ الميلاد ومن ثم الضغط على كلمة دخول.
  • الاستمرار في إضافة البيانات المطلوبة التي تتمثل في المديرية التابع إليها المدرسة، واسم المدرسة والصف، وأيضًا الاسم كما بالوثائق الرسمية، ومن ثم اضغط على كلمة بحث.

يُمكنك مشاهدة الدروس عبر الضغط على تبويب دروسي اليومية والمتاحة يوميًا، ويُمكنك أيضًا مشاهدة الدروس السابقة في جميع المواد، ملاحظة هامة: تم تطوير المنصة والعمل عليها من قبل موقع موضوع.

منصة درسك التعليمية امتحانات

عقب تسجيل الدخول على المنصة سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية التي تحتوي على كلمة اختباراتي، وتتميز باحتوائها على كافة الاختبارات في جميع المواد مرفقة بالوقت.

عند بَدْء الاختبار في الوقت المُحدد أضغط على كلمة بَدْء وسوف تظهر لك صفحة بها مجموعة من الأسئلة المُراد حلها في وقتًا مُحدد حيث يبدأ الوقت فورًا عُقب بَدْء الاختبار.

معلومات هامة: التقييم إلكتروني بالكامل ولابد من الالتزام بالوقت المُحدد.

أقرأ أيضا :

منصة درسك  للمعلمين

في حالة إن كُنت تريد التواصل مع أحد المعلمين يُمكنك الضغط على تبويب اسأل المعلم الذي سيتيح لك البحث عن اسم المعلم ومن ثم كتابة السؤال في الصندوق أسفل الصفحة وإرساله.

وعند الرد على السؤال، أو وجود المزيد من الاختبارات سوف تتلقى تنبيه عبر الإشعارات الموجودة بجانب كلمة تسجيل الخروج أعلى الصفحة.

يُمكنك عبر منصة درسك (الأرْدُنّ) تسجيل الدخول في أي وقت مع علم بأنه لن يتم الخَصْم من باقة الإنترنت في الفترة من 6 صباحًا إلى 4 ظهرًا يوميًا.

أضف تعليق