وزارة العدل استعلام المحامين moj.gov.jo

وزارة العدل استعلام المحامين،وفرت الوزارة للجمهور مؤخرًا تلك الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاستفسارات، وكيف يمكن لهذه الخِدْمَات الاستعلام عن ملفات القضايا، وكتيبات التقاضي، والتقاضي، والطعون، وكيفية الاستعلام عن القضايا في مكتب الخبراء، لأن هذه الخِدْمَات موجودة فعلًا على البوابة الإلكترونية للوزارة ومدرج على الموقع.

استعلام المحامين

استعلام عن رولات البدلات، يتعلق أول هذه الاستعلامات الخمسة بقضايا التقاضي، حيث يُطلب من المستخدم تقديم مجموعة من البيانات المتعلقة بالقضية، وهي: إدخال مستوى المحكمة، ورقم القضية، ونوع القضية، وتاريخ المحكمة، والسلطة، والسنة والمعلومات التفصيلية رَقْم الرحلة، ثم اضغط على “عرض” لعرض كافة المعلومات التفصيلية المتعلقة بالحالة.

الخدمات الالكترونية وزارة العدل

قائمة الاستفسارات الهامة التي تقدمها الوزارة، يتمثل إطار عمل هذه الخدمات الإلكترونية في تسهيل الأمر على المواطنين، وتقصير الوقت، وتقليل الازدحام، وتذليل كافة المعوقات التي تعيق معالجة القضايا، وسرعة الفصل في القضايا، ويشمل ذلك مراقبة التباعد الاجتماعي في قاعة الاستماع لمنع انتشار العدوى، ومواصلة ممارسة الرِّقابة على الحضور لموظفي المحكمة بناءً على قرار رئيس الوزراء في هذا الصدد.

  • تشمل خدمة الاستعلام عن حجم الجلسات وتطلب من المستخدمين مجموعة من البيانات وهي: (مستوى المحكمة، نوع القضية، تاريخ المحكمة، السلطة ورقم محكمة الدائرة، وقد لاحظنا ذلك في القضية السابقة ليس هناك مادة في التحقيق.
  • أي شرط بالضغط على “عرض”، سيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بحجم الجَلسة(services.moj.gov.jo).
  • تأتي هذه الخدمة في المرتبة الثانية في إطار الاستفسارات التي تجريها الوزارة باستخدام التكنولوجيا وفي إطار الخِدْمَات القضائية الإلكترونية التي تحاول مدها إلى المحاكم.
  • لاستخدام هذه الخدمة يجب إدخال خمس بيانات وهي: (مستوى المحكمة، واسم المحكمة، ورقم التقاضي، وسنة التقاضي، ونوع الدعوى النهائي).
  • بعد السؤال عما إذا كان هناك استئناف، وقبل انتهاء قائمة التحقيق الذي قد تفيد المحامين.
  • جنبًا إلى جنب مع الجَمهور، فإن البيانات المطلوب إدخالها هي: مستوى المحكمة “الجزء الأساسي”، ورقم القضية، ونوع التقاضي، والاختصاص، والسنة.
  • كما توفر الوزارة هذه الاستفسارات، التي تشمل الاستفسارات حول الحالات في مكتب الخبراء.
  • عن طريق إدخال البيانات الإقليمية واسم المكتب ورقم الحالة وسنة الحالة.

أضف تعليق