تتقدم الهيئة العامة لسجل القِوَى العاملة الإلكترونية بالعديد من الخِدْمَات الإلكترونية لتكون السلطنة دائماً بالتوازي مع التطور التكنولوجي و التقني حيث يتمكن المواطنين في عمان سواء كانوا حاملين للجنسية العمانية أو غير العمانيين من إنجاز المهام المتعلقة بالوزارة واستخراج الأوراق الحكومية من خلال الموقع الإلكتروني دون عناء الذَّهاب إلى المقرات الحكومية و الانتظار لمدة كبيرة من الوقت.

وزارة القوى العاملة تجديد بيانات

و على جانب آخر تهدف الخِدْمَات الإلكترونية التي تقدمها وزارة القُوَى العاملة إلى تحقيق التكامل الإلكتروني مع الجهات الحكومية حيث توفر قاعدة بيانات عريضة يمكن لكافة الوزارات الاستعانة بها عند تخطيطها لتنفيذ مشروعات قومية أو تقديم خِدْمَات عامة للمواطنين.

وزارة القوى العاملة تحديث البيانات

وهناك العديد من الخِدْمَات الإلكترونية المتخصصة التي تقدمها الوزارة للأفراد وأصحاب الأعمال الخاصة و العامة في عمان رغبة منها في التسهيل عليهم في إنجاز التصاريح و الأوراق المتعلقة بإتمام الأعمال التجارية أو المصالح العامة و الخاصة مثل:

 وزارة القوى العاملة سلطنة عمان
القوى العاملة سلطنة عمان
  • خدمة الدخول الموحد و التصديق الإلكتروني، و هي خدمة تمكن المستخدم من تسجيل الدخول و الحصول على كافة الخِدْمَات من خلال كلمة مرور موحدة أو من خلال التصديق عبر البصمة أو الرمز السري.
  • خدمة الترشيح الإلكتروني، و تتحدد هذه الخدمة في ترشيح الراغبين في العمل إلى الوظائف الشاغرة و إمكانية التقديم عليها والتواصل بشكل مباشر مع صاحب العمل وتحديد موعد المقابلة أو الاختبارات الشخصية إن تطلب الوظيفة هذا الإجراء.
  • خدمة توثيق العمل، حيث يمكن لصاحب العمل من خلال هذه الخدمة أن يدخل بيانات العمل الخاص به مثل الراتب و مكان العمل أو عنوان الفرع الذي يعمل به، كما يمكن لصاحب العمل من إنجاز استقالته أو الحصول على توثيق رسمي لعقد العمل، حيث يتم دفع رسوم العقد في هذه الحالة إلكترونياً، يمكن أيضاً إنهاء كل الخِدْمَات المتعلقة بنظام العمل و تحديث كافة البيانات في أى وقت.
  • خدمة ترخيص العمل الخاص و العام، و تتيح هذه الخدمة الحصول على عمالة أجنبية (غير عمانية) منزلية أو خاصة في مكان عمل ما من خلال تسجيل البيانات المطلوبة ودفع الرسوم الخاصة بها إلكترونيا.
  • خدمة أستخراج وتجديد بطاقات القِوَى العاملة إلكترونيا مع إمكانية سداد رسوم الاستخراج و التجديد عبر الموقع الخاص بالوزارة.

أقرأ أيضا : 

 

تحديث بيانات القوى العاملة 2021

و سعياً من وزارة القِوَى العاملة لتقديم خدمة أفضل لكل المواطنين في عمان، و لتسهيل الحصول على الخِدْمَات بصورة أسرع و أدق، وفرت الوزارة تطبيق “نعمل” ليعمل على الهواتف الذكية مثل الأندر ويد و الأيفون، حيث تم إطلاق هذا التطبيق في مارس من عام 2014، حيث يمكن التطبيق مستخدميه من إنهاء كافة الأوراق الحكومية والمتعلقة بأنظمة العمل و الترشح للوظائف الشاغرة و التقديم على إنهاء التراخيص لمزاولة العمل العام و الخاص.

أقرأ أيضا : 

و بيانات عقود العمل، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الشكاوى و المقترحات و متابعتها، حيث يتم تقديم الشكوى و يحصل المتقدم بها على رَقَم رمزي يمكن من خلاله متابعة سير الشكوى و الإجراءات التي تتخذها السلطنة بشأنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *