أطلقت شركة أبل الأمريكية تطبيق جوجل سلايدز لتقديم العروض التقديمية التي تساعد بشكل فعال وإيجابي في توصيل عدد كبير من الأفكار من خلال مجموعة من الشرائح من صور وتعريفات لتوصيلها إلى المشاهدين والمستمعين بسرعة وبكل سهولة، حيث يمكن استخدام التطبيق من خلال طلاب المدارس وطلاب الجامعات في تقديم الدروس والشروحات وكذلك طلاب الدراسات العليا مثل الدكتوراه والماجستير بالإضافة إلى الموظفين ومدراء الشركات، وهو يشبه كثيرا برنامج مايكروسوفت باوربوينت، ولكن جوجل سلايدز مجاني ويأتي بالعديد من المزايا ولا يحتاج إلى تثبيت للبرنامج فهو يعمل بشكل أون لاين ويقدم العروض بعد تحريرها بكل سهولة وبسرعة.

Google Slides شرح

يمكن استخدام تطبيق جوجل سلايدز وعمل العديد من العروض التقديمية من خلاله بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك عن طريق إتباع هذه الخطوات :

برنامج العروض التقديمية
Google Slides download
  • تتمثل الخطوة الأولى في امتلاك المستخدم حساب خاص على جوجل والجيميل وهو يقدم بشكل مجاني.
  • الدخول على الصفحة الخاصة بإنشاء العروض التقديمية من جوجل سلايدز.
  • الدخول على صفحة جوجل سلايدز حيث تظهر عروض تقديمية وأي أعمال قام المستخدم بإنشائها مسبقا، ويوجد أيقونة خاصة لإنشاء عرض تقديمي جديد في أسفل يسار الشاشة.
  • بعد الضغط على أيقونة إنشاء عرض تقديمي جديد يمكن استخدام الأدوات الخاصة بالتحرير والتعديل وإنشاء الشرائح بكل سهولة.

يتميز تطبيق جوجل سلايدز(google slides ) بأنه؟

يعد تطبيق جوجل سلايدز من التطبيقات التي تقدم بشكل مجاني بدون أي رسوم، ويستخدم في إنشاء عروض تقديمية أون لاين وله العديد من المزايا أهما ما يلي :

  • يمكن إنشاء العرض التقديمي الخاص بالمستخدم ويمكن إجراء التحرير والتعديل عليه في أي وقت من خلال متصفح الإنترنت على الحاسوب أو متصفح الويب على الهاتف بشرط أن يكون مسجل عليه نفس حساب جوجل المستخدم.
  • يمكن من خلال التطبيق مشاركة العروض التقديمية التي يتم إنشائها من الآخرين في أي مكان ويمكن لأكثر من فرد العمل معا لتعديل نفس العرض من أجهزة مختلفة في نفس الوقت وهو من المميزات التي ينفرد بها التطبيق دون غيره  العروض التقديمية الأخرى.
  • توافق تطبيق جوجل سلايدز مع التطبيقات التفاعلية الخاصة ببرنامج إنشاء العروض بماكيروسوفت أوفيس باوربوينت، حيث يمكن من خلاله فتح وتحرير الملفات ببرنامج الباوربوينت، مع إمكانية حفظ العروض التقديمية على الهاتف أو الحاسوب.
  • يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تحرير وتعديل العروض التقديمية المحفوظة سواء على الحاسوب أو الهاتف بدون الحاجة إلى وجود اتصال بالإنترنت.
  • يتواجد تطبيق جوجل سلايدز بالكثير من أدوات التحرير التي تتيح الإضافة أو التعديل كما أنه يوفر إمكانية تعديل الخطوط والأشكال وإضافة ملفات الصور والميديا وغيرها.
  • من مزايا التطبيق أنه لن يكون الحاجة إلى اصطحاب اللاب توب إلى المكان لتقديم العروض التقديمية حيث يمكن تشغيل وعرضها عن طريق الهاتف في أي مكان وفي أي وقت بنفس الدقة المتوفرة ودرجة الوضوح.
  • يتيح تطبيق جوجل سلايدز حفظ الأعمال بشكل تلقائي طوال الوقت حيث يمكن الرجوع إليها في أي وقت لإجراء الإضافات عليها أو تحريرها، وبذلك يكون أفضل من المواقع والتطبيقات التي تعمل أون لاين ولكنها تكون عرضة لضياع الأعمال التي يتم إنشائها عليها خاصة وأن بعضها لا توفر مِيزة حفظ الأعمال إلا بعد الانتهاء منها بالكامل.

يوفر التطبيق إمكانية العمل على العروض التقديمية على أي جهاز ومن أي مكان والوقت المرغوب، بعد توفير نسخة من البرنامج تتوافر مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية مثل التابلت والجوال حيث يمكن استغلال أوقات الانتظار في إنجاز عروض تقديمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *