يبحث الكثير من الطلبة والطالبات عن طريقة التسجيل في قدرات جامعة الكويت، حيث أعلنت الجامعة عن عملية التسجيل إلكترونيا لطلبة الصف الثاني عشر، علما بأن الاختبارات سوف تعقد علي فترتين الأولي تنتهي يوم 22 مايو والأخري من 12 يونيو وحتي 20 من نفس الشهر، وهذا الاختبار المرحلة الأخيرة في القبول للعام الجامعي 2021/2022 م، وبعد انتهاء المدة المحددة لا يمكن التسجيل في الاختبار.

تسجيل قدرات جامعة الكويت

ويمكن للراغبين في التسجيل القيام بخطوات بسيطة وسهلة، عبر موقع جامعة الكويت لكل من طالبة الصف 12 وما يعادله من خريجي الثانوية العامة، ومن ليس لديهم بيانات شخصية يمكن اتباع عملية التسجيل وعمل حساب جديد إلكترونيا، ويمكن من خلال خدمة التسجيل بهدف الالتحاق بكلية تابعة لجامعة الكويت ونقدم لكم المستندات المطلوبة وطريقة التسجيل والنموذج.

 قدرات جامعة الكويت
تسجيل قدرات جامعة الكويت
  • تقديم بطاقة المدنية الأصلية، أو البطاقة الخاصة بالطالب الجامعي.
  • عدد صورة شخصية واحدة مقاس (4 6x ) حديثة.
  • تعبئة نموذج الخدمة، بالمعلومات المطلوبة وهي (الرَّقَم المدني، النوع، رَقْم الجوال، الاختبارات) وتوقيع كل من الطالب والموظف المختص.
  • سدد الرسوم المستحقة لإتمام إجراء الاختبار وتبلغ قيمتها رسوم متغيرة 5 دينار كويتي، رسوم ثابتة لكل اختبار 5 دينار كويتي، أما قيمة رسوم ثابتة لكل اختبار في حالة التسجيل المتأخر تبلغ قيمتها 10 دينار كويتي.
  • ويمكن التسجيل عبر موقع جامعة الكويت الرسمي (e.gov.kw).

أقرأ أيضا : جامعة الكويت التسجيل في اختبار القدرات الأكاديمية

تقديم المستندات المطلوبة إلي الصالة الخاصة بعمادة القبول والتسجيل التابعة إلي جامعة الكويت لتسجيل اختبار القدرات، وبهذا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الخاصة بتسجيل اختبار قدرات الكويت والمعلومات المطلوبة للتسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *