خدمات متنوعة

أفضل أماكن سياحية في الأردن للعائلات

أنواع السياحة في الأردن

الأردن تعطي أهمية خاصة لسياحة العائلات بحيث تعطيها مواصفات ومتطلبات خاصة ولعل مايشهده سوق السياحة في الأردن من اقبال متزايد من سياحة العائلات من دول الخليج لهو دليل على أن الأردن من الدول السياحية القلائل التي تتمتع بهذة المواصفات، ولعل أهم ما يميز الأردن كدولة سياحية, هو شعبها الذي يستقبل السائح بكل ” ياهلا ” معبرا بذلك عما يجده السائح من ألفة ومحبة وكرم ضيافة تشعره وكأنه في بلده.

السياحة في الاردن

هناك عدة أسباب أخرى لأختيار الأردن كمقر للمصطافين العرب من أهمها قرب المسافة وعدم الحاجة لتأشيرة دخول, وتوفر الرحل باستمرار طوال الأسبوع. أما من الأسباب السياحية أو المعنوية فالطقس في الأردن معتدل اضافة الى كثرة وتنوع المصايف لاستقبال العائلات في مختلف المناطق كجرش وعجلون ودبين وشمال الأردن وكلها قريبة من عمان.

أنواع السياحة في الأردن
السياحة في الاردن

 

الأردن باختصار هي سياحة شاملة تجمع بين الهدوء والاثارة فيها المنتزهات والمصايف وفيها اللآثار والتجارة والتسوق..فيها المهرجانات الثقافية والمسابقات الرياضية وفيها اللهو والمرح للأطفال اضافة للطبيعة والمياه التدفقة والشلالات الجارية.

أماكن سياحية في الأردن

التسوق في الأردن متعة والتجارة صنعة خاصة في مدينة عمان العاصمة…” تسوق وأستمتع” هو شعار المدينة.. هناك المنتزهات والحدائق ومدن التسلية للأطفال والعائلة ومطاعم تقدم المأكولات من وجبات سريعة وأوروبية وصينية وشرقية.. كما هماك نوادي ليلية تقدم مختلف ألوان الطرب والغناء لكل الأذواق.

وتعتبر الأردن هي بلد المهرجانات الثقافية والفنية ” المجانية في أغلب الأحيان “. وللصيف وقع خاص, فهو شهر المهرجانات أهمها مهرجان جرش الشهير والفحيص والأزرق ومهرجان شبيب التي جميعها تقام في أوقات مختلفة حتى يتسنى للجميع حضور جميع المهرجانات.

أنواع السياحة في الأردن

هناك عدة أماكن يمكن للزوار زيارتها والتمتع بمعالمها. فهناك قرية ” طيبة زمان ” المجاورة لمدينة البتراء التي شهدت واحد من أفضل المشاريع السياحية التنموية كأهم مشروعات الأردن العديدة في مجال السياحة, وقد حاز هذا المشروع على جائزة “السياحة من أجل الغد” . كما تتمتع الأردن بالكثير من كنوزها التي ترجع للصحابة وقصور الأمويين والقلاع الاسلامية والمساجد الأترية التي ترجع لعصور الاسلام المختلفة منذ القرن السابع عندما سطع نور الاسلام. والأردن هي معلما هاما من معالم الاسلام، فهناك بلدة مؤتة حيث دارت أول معركة بين المسلمين والروم, وفي الشام كانت معركة اليرموك.

مناطق سياحية في الأردن

ولمحبي الآثار, فهناك الآثار البحرية والغوص وهناك آثار القصور الصحراوية من عهد خلفاء بني أمية والتي شيدوها للصيد والاستجمام بينها قصر الشتلى بزخارفة الجميلة المحفورة بالحجر وقصر الحرانة والكثير الكثير.

لا ننسى السياحة العلاجية في الأردن, حيث أنها تتبوىْ مركزا متقدما في هذا المجال فالأردن تتمتع بامكانية هائلة باستغلال مياة البحر الميت الذي يوفر العلاج للكثير من الأمراض في المراكز العلاجية المتخصصة في الفنادق المطلة على البحر الميت, ومناخ المنطقة مشبع بالأشعة فوق البنفسجية  أضف على ذلك وجودالمنتجعات من أهمها : منتجع حمامات ما عين المتوفرة فيها ينابيع المياة الحارة ومنتجع مياة الحمة الأردنية و شلالات مياه عفرا المعدنية.

السابق
حقائق مذهلة و معلومات عن الصين
التالي
أفضل أماكن سياحية وترفيهيه في المغرب

اترك تعليقاً